شد الجفون في ايران (بليفاروبلاستي)

شد الجفون في ايران (بليفاروبلاستي) 1

حل سريع وذو تكلفة معقولة للجفون المترهلة. نقدم لك عملية شد الجفون في ايران بأسعار معقولة

إن العوامل الوراثية أو الرضوض أو الزمن على الأرجح تترك أثرها على جفونك. وعندها تبدأ برؤية عيون تبدو ناعسة وقد تتساءل إن كان هناك حل لترهل الجفون هذا أم لا. إن الجواب هو نعم! يمكنك إعادة جفونك إلى الحياة مع عملية تجميل وشد الجفون.

لماذا تختار ايران لإجراء جراحة الجفون؟

هناك العديد من الأسباب التي تجعل ايران وجهة رائعة للأشخاص الذين يسعون للحصول على جراحة الجفون في الخارج. من بين العوامل التي ستوفر لك تجربة ممتعة لإجراء جراحة جفون في ايران وجود جراحي التجميل المدربين تدريباً جيداً وذوي الخبرة وكذلك الأسعار المنخفضة والشعب المضياف ومناطق الجذب السياحي الرائعة.

لماذا تختار سنا مدتور؟

هناك الكثير من المضايقات في ترتيب الجراحة التجميلية في الخارج. شركة آريا مدتور هي ميسر رائد للسياحة الطبية تساعدك على الاستمتاع بتجربة رأب الجفن على نحو سلس وخالٍ من المتاعب في ايران دون الحاجة إلى القلق بشأن أشياء مثل التأشيرة والفنادق والنقل في المدينة واللغة والسلامة وإلى ما ذلك.

شد الجفون في ايران (بليفاروبلاستي) 2

تكلفة جراحة الجفون في ايران؟

تعتمد تكلفة جراحة الجفن في ايران على عوامل عديدة مثل خبرة ومؤهلات الجراح والخدمات ذات الصلة ونوع الجراحة. بينما يمكنك العثور على أسعار تصل بانخفاضها إلى 1,000$ لإجراء عملية جراحية للجفن العلوي والسفلي في ايران إلا أن تكلفة عملية رأب الجفون قد تصل إلى 2,500$ عند إجرائها لدى جراحي التجميل من الدرجة الأولى في ايران.

شد الجفون في ايران: كل ما تريد معرفته

إذا كنت تضع في اعتبارك إيران لإجراء جراحة تجميل الجفون فقد ينتابك الفضول حيال معرفة ما الذي تتضمنه هذه العملية وكيف يتم إجراؤها وما هي تكلفتها بالإضافة إلى العديد من المواضيع الأخرى. لهذا فإننا سنعرض لك هنا كل ما تحتاج معرفته عن عملية شد الجفون في ايران.

ما هي عملية تجميل وشد الجفون؟

إن الجميع متفقون على أن للعينين تأثيراً كبيراً على جمالية الوجه. لكن هنالك بعض العوامل التي تجعل العيون تبدو كهلة وغير جذابة. وغالبا ما تكون بسبب الوراثة أو كجزء من آثار التقدم بالسن. وكمثال على ذلك فإن الجفون المترهلة تجعلك تبدو أكبر سنا كما أنها تضعف الرؤية أيضاً. إن تجميل وشد الجفون هو الحل في هذه الحالة.

إن عملية شد الجفون – والتي تدعى أحياناً باسم عملية تجميل الجفون أو تجميل العيون والجفون – هي عملية جراحية تصحيحية تتم فيها إزالة الجلد الزائد من الجفن العلوي أو السفلي أو من كليهما معا. لا تؤدي عملية شد ترهلات الجفون إلى تغيير شكل العيون، بل تقوم بشد الجلد المتدلي حول العينين. وبالنتيجة ستحصل على مظهر أكثر شباباً.

شد الجفون في ايران (بليفاروبلاستي) 3

عين ذات جفون مترهلة بحاجة إلى إجراء شد الجفون.

هل إيران مكان مناسب من أجل إجراء جراحة شد الجفون؟

إن كنت من أولئك الذين يشاهدون وسائل الإعلام الكبرى فقط ولا يبحثون عن الحقيقة فإن السفر إلى إيران لإجراء عملية جراحية سيكون آخر خيار قد تأخذه باعتبارك. وهذا ناتج عن أن وسائل الإعلام تصور إيران على أنها بلد من غير الآمن السفر إليه.

لكن هذه ليست هي الحقيقة على الإطلاق. فرغم أنها تقع جغرافياً في منطقة تعج بالمشكلات السياسية والأمنية إلا أن إيران تتمتع بالأمن مثل الكثير من الدول المتقدمة على وجه الأرض.

أما بالحديث عن الجودة فإن إيران تضم الكثير من المستشفيات والعيادات التخصصية الحديثة فائقة التجهيز. والأطقم الطبية في هذه المستشفيات قد تلقوا تأهيلاً عالياً، كما أن الكثير من الأطباء قد تخرجوا من أفضل الجامعات والمستشفيات في الدول الغربية أو على الأقل قد حصلوا على الزمالة أو خضعوا لدورات تخصصية في تلك الجامعات والمستشفيات.

أما ما يتعلق بجراحة تجميل ترهلات الجفون فيمكنك بسهولة أن تعتمد على أطباء تجميل الجفون الإيرانيين بما أن هذه العملية هي رابع أشهر عملية تجميل في إيران. وبالإضافة لذلك فإن بعض جراحي تجميل الجفون الإيرانيين مشهورون على مستوى العالم نظراً للعمل المذهل الذي قاموا به للارتقاء بهذه العملية.

أحد الأمثلة على هؤلاء هو البروفيسور محسن بهمني كشكولي. فقد حصل الدكتور كشكولي على الزمالة في مجال عمليات ترميم وتجميل العيون من بريطانيا. وهو نائب رئيس مجلس الشرق الأوسط وإفريقيا لطب العيون (MEACO) منذ عام 2012.

بالإضافة لهذا فبما أن السعر هو أحد العوامل الأساسية التي يضعها الناس في اعتبارهم عند إجراء عملية جراحية في الخارج فإن ايران مثالية في هذا السياق، فمع التكلفة المنخفضة للمعيشة والرواتب المنخفضة فإن هذا البلد يقدِّم أكثر الأسعار منافسةً للمرضى دون تخفيض جودة خدمات الرعاية الصحية. تعرَّف أكثر على التكاليف الدقيقة في فقرة ’تكلفة عملية شد الجفون في ايران‘.

شد الجفون في ايران (بليفاروبلاستي) 4

يتم إجراء عملية تجميل الجفون في ايران لدى أفضل أطباء التجميل الإيرانيين

متى تبرز الحاجة لإجراء جراحة شد الجفون؟

يتم اختيار جراحة تجميل ترهلات الجفون من قبل الآلاف من الأشخاص من أجل تحسين مظهر العيون. ويمكنك أن تضع في اعتبارك التخلص من الجفون المترهلة باستخدام طريقة شد الجفون في الحالات التالية:

  • إن كنت تريد معالجة الانتفاخ والأكياس المتورمة تحت العينين
  • إن كانت لديك جفون سفلية متهدله وكان بإمكانك الاستفادة من عملية التخلص من تدلي الجفن
  • إن كانت جفونك المتدلية تعيق الرؤية لديك
  • إن كان لديك جلد زائد وتجاعيد في الجفون السفلية وكنت بحاجة إلى عملية للتخلص من تجاعيد الجفون
  • إن كنت تبدو أكبر سناً مما أنت عليه أو إن كنت تبدو متعباً دائماً بسبب مظهر الجفون.

كيف تتم عملية شد الجفون في ايران؟

تتم عملية تجميل الجفون إما تحت التخدير الموضعي أو العام. وتستغرق العملية حوالي ساعة واحدة. وتبعاً للحالة فقد يتم إجراء هذه الجراحة على الجفون العلوية أو على الجفون السفلية تحت العين أو عليهما معاً.

يقوم الجراح بوضع علامات دقيقة على بشرتك لتحديد مكان وكمية الجلد الزائد المطلوب إزالته. يتم إجراء شقوق دقيقة وحساسة في الجفن العلوي (على امتداد ثنية الجفن) أو السفلي (على امتداد ثنية الجفن السفلي أو داخل الجفن السفلي) أثناء الجراحة بحيث لن تكون هنالك أي ندوب مرئية بعد الجراحة.

يقوم الجراح بعد ذلك بإزالة الجلد الزائد أو إعادة توضيعه وبشد العضلات وإغلاق الشقوق. ومن أجل الحصول على نتائج أفضل لعملية شد الجفون قد يقترح الجراح إجراء رفع الحواجب أو شد الوجه أيضاً في الوقت نفسه.

شد الجفون في ايران (بليفاروبلاستي) 5

كيفية شد الجفون المترهلة.

عملية شد الجفن العلوي

هناك الكثير من الأسباب التي تُبرِز الحاجة إلى إجراء عملية شد الجفن العلوي:

  • امتلاك مظهر متعب أو عبوس بسبب الجفن العلوي المتجعد
  • عدم وجود حدود واضحة للجفن العلوي
  • اضطراب الرؤية بسبب تهدل الجفن العلوي.

في معظم الحالات تحدث هذه الحالة بسبب التقدم في السن وضعف العضلات، لكن يمكن يظهر تهدل الجفن العلوي لدى الشباب كحالة وراثية، ومع هذا فإن هذه العملية شائعة ويمكنها بسهولة أن تعطي النتائج التي يريدها المريض.

بإمكان عملية الجفن العلوي أن تعطي مظهراً أكثر شباباً ونضارة، ويتم في هذه العملية إجراء جرح في طية الجفن وإزالة ما زاد من جلد أو دهون أو عضلات.

عملية شد الجفن السفلي

عادةً ما يتم إجراء عملية شد الجفن السفلي – أو ما يُعرف أيضاً باسم عملية إزالة أكياس العين أو الانتفاخات تحت العين – من أجل إبطال تأثير التقدم في السن مثل التجاعيد والدهون الزائدة والجلد المترهل، وبتحسين المظهر المنتفخ أو المتكيس للجفن السفلي فإن عملية شد الجفن السفلي يمكن أن تؤدي إلى مظهر أكثر شباباً وانسيابية، وكذلك يمكن إجراء العملية مع عمليات أخرى مثل شد الوجه.

لضمان بشرة مشدودة أكثر يتم إجراء هذه العملية عبر إزالة الجلد والدهون الزائدين ثم خياطة الجلد لجمعه مع بعضه.

شارك هواجسك مع متخصصينا في الرعاية الصحية لتتعرف على المزيد عن مختلف خيارات إجراء عملية شد الجفن السفلي وفيما إذا كانت هذه العملية هي الخيار المناسب لك.

عملية عين القطة

إحدى العمليات الحديثة الشائعة هي عملية عين القطة أو ما تُعرف باسم عملية تجميل العين مثل عين القطة، وعملية التجميل هذه شائعة بين المرضى الشباب والمتقدمين في السن على حدٍّ سواء ويمكنها أن تعطي مظهراً أكثر جمالية للعينين لكلتا هاتين الفئتين العمريتين، فعن طريق تغيير شكل الزاوية الخارجية للعينين تقدِّم هذه العملية أثر شد بالإضافة إلى شكل العينين المسحوبتين. تتضمن هذه العملية رفع وشد جلد المقلة (حيث يلتقي الجفنان).

عملية طية المقلة الأنسية

عملية إزالة طية المقلة الأنسية هي عملية تجميلية شائعة بين الشعوب الآسيوية، وهي تستهدف الزاوية الداخلية (الأنسية) للعينين وتساعد في تحسين المظهر المرتخي للجفنين العلويين، وبالتالي تبدو للمريض عينان أكبر وأكثر اتقاداً.

تكلفة عملية شد الجفون في ايران

إن اسعار عمليات شد الجفون في ايران معقولة أكثر مما هي عليه في أي مكان من العالم. فقد يتوجب عليك أن تدفع بين 1,000$ و2,500$ من أجل عملية تجميل الجفون في ايران بحسب كونك تريد إجراء تجميل الجفون العلوية والسفلية معاً وتبعاً للدكتور الذي تختاره. لكن سعر عملية شد الجفون نفسها تكلف حوالي 3,000$ إلى 5,000$ أو أكثر في الولايات المتحدة. وهي تكلف بين 2,500$ و6,500$ في بريطانيا.

الرعاية في فترة النقاهة بعد عملية شد الجفون

تستمر فترة النقاهة بعد عملية تجميل الجفون بين 10 أيام إلى 14 يوماً. وأثناء هذه الفترة ستتوقع أن تشاهد تورماً ورضوضاً. ويمكن للكمادات الباردة أن تخفف من هذا.

قد تعاني من الألم والانزعاج لعدة أيام بعد العملية. كما أن الاحمرار وجفاف العينين عادي أيضاً. وربما يصف لك طبيبك قطرات عيون للتخفيف من هذا.

وإحدى أهم نصائح ما بعد عملية شد الجفون هي تجنب وضع الماكياج والعدسات اللاصقة لمدة أسبوع على الأقل بعد العملية. فهذا سيخفف خطر العدوى ويساعد أيضاً في تقليل التورم. ستشفى الشقوق الجراحية في غضون أسبوعين.

عملية شد الجفون بالليزر

عندما يقوم الجراح باستخدام الليزر من أجل إجراء الشقوق للوصول إلى مكان تراكم الدهون فوق العين أو تحتها فإنه هذه العملية تدعى باسم ’شد الجفون بالليزر‘ أو ’تجميل الجفون بالليزر‘. إن إجراء العملية بهذه الطريقة يخفف من خطر حدوث الندبات، لكن الليزر يؤذي الأنسجة التي حول العين والتي لا يتم المساس بها في عملية شد ترهلات الجفون التقليدية. يعاني المرضى من ألم ورضوض أقل عند إجرائهم لعملية شد الجفون بالليزر رغم أن التورم يزداد في هذه الحالة. على كل حال سوف يقرر الطبيب الجراح فيما إذا كان من الأفضل لك إجراء عملية تجميل الجفون بالليزر أو بالطريقة العادية.

عملية الجفن المزدوج

عادةً ما يولد الناس في شرق آسيا بجفون مفردة أي من دون طية جفن على جفونهم العلوية. عملية الجفن المزدوج – والتي تعرف أيضاً باسم عملية تجميل الجفن الآسيوي أو عملية الجفن الشرقي – تهدف إلى تحسين مظهر الجفن العلوي لدى هؤلاء الناس عير إنشاء طية اصطناعية فيه.

هناك طريقتان يمكنك واحدة منهما من أجل خلق طية في الجفن العلوي، إحداهما تَستخدم شقاً جراحياً في حين أن الأخرى توظف طريقة خالية من الشقوق.

في الطريقة الأولى يتم إنشاء طية في الجفن العلوي من أجل إعطاء مظهر أكثر يقظةً لعيون المريض، وتحقيقاً لهذه الغاية يقوم الجراح بإجراء عدة شقوق على طول الجفن، تتم إزالة بعض الدهون والجلد في هذه العملية ثم يتم إغلاق الجرح.

مع أنه تتم أيضاً إزالة بعض الدهون في هذه العملية إلا أنها تختلف في طبيعتها عن عملية تجميل شد الجفون التقليدية التي يتم إجراؤها للتخلص من الجفون المترهلة.

في الطريقة الثانية يقوم الجراح بإجراء قطبة في الجفن العلوي، لن يتم قص الجلد هنا لكن يتم إنشاء طية باستخدام غرزات القطب التي يتم تثبيتها تحت الجفن العلوي.

يتم إجراء عملية الجفن المزدوج في ايران من قِبل بعض جراحي التجميل الإيرانيين، وتكلفة جراحة الجفن المزدوج في ايران معقولة أكثر مما هي عليه في بلدان أخرى مثل كوريا الجنوبية وماليزيا.

شد الجفون في ايران (بليفاروبلاستي) 6

يتم إجراء عملية الجفن المزدوج من أجل إضافة طية للجفن العلوي للعيون الآسيوية.

مقارنة بين عملية شد ترهلات الجفون وعملية الجفن المتدلي

قبل المضي في المقارنة دعنا نوضح ما هو الجفن المتدلي وما هي عملية الجفن المتدلي. يشير الجفن المتدلي إلى ترهل الجفن بسبب ضعف في العضلة التي تحمله. وهذا ليس أمراً ناتجاً عن التقدم في السن أو عن ارتخاء الجلد. فبعض الناس يولدون وهم يعانون من هذه الحالة.

إن عملية الجفن المتدلي هي إجراء جراحي يصحح هذا التشوه. وفي هذه العملية يقوم الجراح بالتعامل مع العضلة التي فوق العين من أجل تحسين المظهر وتحقيق رؤية أفضل. في بعض الحالات يتم إجراء عملية الجفن المتدلي للأطفال لمساعدتهم على الرؤية.

في حين يمكن إجراء عملية شد ترهلات الجفون على الجفن العلوي والسفلي إلا أن عملية الجفن المتدلي تركز فقط على الجفن العلوي. وفي عملية الجفن المتدلي يقوم الجراح بتثبيت العضلة التي فوق العين ليساعد المريض على تحقيق رؤية أفضل. بالمقابل يقوم الجراح في عملية شد الجفون بإزالة الدهون والجلد الزائد من حول العينين.

أسئلة شائعة عن عملية شد الجفون

هل أنا مرشح لإجراء عملية تجميل الجفون؟

تكون مرشحاً جيداً لإجراء عملية شد تجاعيد الجفون إذا كنت تعاني من جفون مترهلة وكنت في حالة صحية جيدة.

هل تترك عملية تجميل رفع الجفن ندوباً؟

عندما يكون هناك شق جراحي سوف يكون هناك ندب. بالنسبة لعملية تجميل الجفون بالجراحة لا تكون الندوب قابلة للملاحظة عندما تكون منطقة العملية الجراحية متورمة أي أثناء فترة النقاهة. وبعد انتهاء فترة النقاهة يختفي الندب داخل طيات الجفون. بالإضافة لذلك فإن الندب يختفي تدريجياً مع مرور الزمن.

هل عملية شد الجفون خطيرة؟

هناك دائماً جانب مظلم لكل عملية جراحية وهو مضاعفاتها. لكن هذا الجانب ليس معتماً بالقدر الذي تظنه في عمليات تجميل وشد الجفون. فالعدوى والتورم الدموي ووزمة الملتحمة والعمى هي بعض المضاعفات نادرة الحدوث. وبحسب الدراسات فإن هذه العملية قد نالت مستويات عالية من رضى المرضى ومعدلات منخفضة لحدوث المضاعفات.

هل عملية شد الجفون مؤلمة؟

إن العملية بحد ذاتها غير مؤلمة لأنها تتم تحت التخدير. لكن فترة النقاهة تترافق مع عدة أيام من الشعور بالألم وعدم الارتياح.

رجوع
واتساب
تليجرام
ايميل
جوال