زراعة الشعر في مدينة شيراز ايران | المميزات والطرق والتكلفة واهم المعلومات

زراعة الشعر في ايران

إذا كنت تعاني من الصلع وتمتلك كثافة مناسبة في شعر مؤخرة الرأس، فأنت بالفعل محظوظ. فهذا يعتبر مؤشر رائع على أنك مناسب لإجراء عملية زراعة الشعر والحصول على نتائج مذهلة. لأن زراعة الشعر تقدم لك حلا دائما لجميع مشاكل تساقط الشعر والصلع بالاعتماد على هذا الشعر الذي تعتقد أنه غير مهم في المنطقة الخلفية من رأسك. إذا، دعونا نصحح بعض المفاهيم.

هنا سوف نناقش باستفاضة كيفية زراعة الشعر والحصول على نتائج واقعية جيدة من العملية، وخطوات العملية، وطريقة زراعة الشعر والتكلفة، مميزات العملية، ومخاطرها أيضا وكيفية السيطرة عليها وتجنبها. هدفنا أن نوفر لكم جميع المعلومات التي تبحثون عنها فيما يخص زراعة الشعر بشكل محايد، حتى تلقى الاستشارة الكاملة قبل حجز موعد استشارتك الأولية قبل إجراء العملية.

زراعة الشعر في ايران شيراز
عملية زراعة الشعر

ما هي عملية زراعة الشعر؟

في جميع أنحاء العالم، يعاني حوالي 60% من الرجال و 50% من النساء من أشكال تساقط الشعر. للتصدي لهذا، غالبًا ما يستخدم الأشخاص منتجات دون وصفة طبية، بما في ذلك العلاجات الموضعية مثل المينوكسيديل/minoxidil (روجين/Rogaine). أجريت أول عملية زرع الشعر في عام 1939 في اليابان بشعر فروة الرأس. في العقود التالية، طور الأطباء تقنية “المكونات”. وهذا ينطوي على زرع خصلات كبيرة من الشعر.

عملية زراعة الشعر هي جراحة تجميلية غير جائرة ويتم إجراؤها لإعادة الشعر إلى مناطق من فروة الرأس التي تعاني من الصلع أو التي يوجد بها شعر ضعيف ورقيق. زرع الشعر هي إجراء يقوم فيه جراح استعادة الشعر المتخصص بنقل الشعر من منطقة دائمة إلى منطقة يوجد بها الصلع أو الشعر الخفيف في فروة الرأس. يقوم الجراح عادة بنقل الشعر من المنطقة الخلفية أو جانبي الرأس إلى مقدمة الرأس والتاج.

عادة ما يتم إجراء عملية زراعة الشعر في العيادة تحت تأثير التخدير الموضعي دون الشعور بألم أو انزعاج. غالبا ما يكون نمط الصلع هو المسؤول عن تساقط الشعر، وهذا يعود إلى علم الوراثة. تعود الحالات المتبقية من حدوث الصلع وتساقط الشعر إلى مجموعة متنوعة من العوامل، بما في ذلك الحمية والضغط العصبي والأمراض المختلفة والاختلال الهرموني وتناول بعض الأدوية التي تساعد على تساقط الشعر.

إذا كانت المنطقة الخالية من الشعر كبيرة جدا، فقد تكون هناك حاجة إلى عدة جلسات لإكمال العلاج. بشكل عام، يتم التدخل بالتخدير تحت التخدير الموضعي. يتم تطبيق ضمادة خاصة على رأس المريض بعد العملية ويتم خروج المريض بعد عدة ساعات. على الرغم من أن الألم نادر الحدوث، يتم توفير السيطرة على الألم مع مسكنات خفيفة. يمكن للمريض العودة إلى العمل عموما عن طريق الحفاظ على تغطية الرأس بعد راحة منزلية لمدة 3 أيام. تتم عملية تضميد الجروح الطبية الأولى في اليوم الخامس وهناك بعض الحالات التي لا تستوجب أي ضمادات طبية مثل عملية زراعة الشعر بالاقتطاف.

في إجراءات زراعة الشعر، يتم تنفيذ طريقة الاقتطاف FUE التي لا تترك أي ندبة أو طريقة الشريحة FUT التي قد تترك ندبة خفيفة في الجزء الخلفي من الرأس بنجاح. بينما تؤخذ بصيلات الشعر واحدة تلو الأخرى وتزرع في المناطق التي تعاني من نقص الشعر في طريقة FUE، يتم أخذ شريط جلدي يحتوي على شعر من المنطقة المانحة في طريقة الشريحة FUT. يجب أن يكون لدى المريض الذي سيخضع لعملية زراعة الشعر شعر صحي في الجزء الخلفي من الرأس وعلى الجانبين لاستخدامه كمناطق مانحة.

هناك عوامل أخرى مثل لون وسمك الشعر، وخصائصه مثل القوة ودرجة التجعد التي لها تأثير في نتيجة الإجراء. يجب تحديد الطريقة المفضلة بعد تحليل الشعر وفروة الرأس عن طريق أخذ أولويات المريض في الاعتبار أيضا. على الرغم من تفضيل طريقة الاقتطاف التي لا تترك ندبة، فقد يكون من الضروري استخدام طريقة الشريحة في بعض الحالات. قد يتم إجراء عملية زراعة الشعر ليس فقط للصلع ولكن لزيادة كثافة الشعر في المناطق الضعيفة لدى أشخاص آخرين.

علم ايران

 لماذا تعتبر ايران افضل بلد لزراعة الشعر؟

أحد الأسباب هي أن معظم الجراحين الذين يعملون في إجراء زراعة الشعر في ايران لديهم سمعة ذهبية حصلوا عليها من خلال سنوات من التجربة وعدد كبير من العمليات الجراحية الناجحة، وهذا ناجم بالدرجة الأولى عن الطلب الكثيف على علاجات زراعة الشعر في مختلف مدن إيران. يمكن تدعيم هذا الادعاء من خلال الإحصائيات التي تقول إن عدد كبيراً من الأشخاص يأتون من دول مختلفة إلى إيران من أجل إجراء هذه العملية، وبالنسبة لتدفق المرضى الأجانب إلى إيران قد يكون من المفيد أن نشير إلى أن إيران قد صنفت كواحدة من أفضل الوجهات لزراعة الشعر بين بلدان الشرق الأوسط، ففي كل عام يسافر أشخاص من مختلف البلدان – بما في ذلك بريطانيا وكندا وألمانيا والعراق وعمان وأستراليا والعديد من دول الشرق الأوسط – إلى إيران بحثاً عن خدمات طبية عالية الجودة، والعديد منهم يسعون وراء إكسير الشباب عبر إجراء زراعة الشعر في ايران.

تساقط الشعر مشكلة جدية لعدد كبير من الرجال وحتى لبعض النساء
تساقط الشعر مشكلة جدية لعدد كبير من الرجال وحتى لبعض النساء

السبب الآخر الذي يبدو أنه يؤثر بشكل هائل على عملية اتخاذ هذا القرار من قبل الأشخاص المؤهلين لزراعة الشعر هو التكلفة المنخفضة نسبياً لمثل هذه العمليات في إيران، فبالمقارنة مع الولايات المتحدة الأمريكية ودول أوربا تتمتع إيران بوجود أطباء ذوي كفاءة عالية يقدمون نفس العلاجات مقابل أسعار أخفض بكثير في عياداتهم المتخصصة بالأمراض الجلدية وفي المستشفيات في العديد من المدن على امتداد البلد. فالتكلفة التقريبية لزراعة الشعر في إيران هي 500$ إلى 1000$ في حين أن نفس العلاج في بلد أوربي يكلف حوالي 6,000$ حتى 16,000$ وكذلك الأمر في الولايات المتحدة الأمريكية، وبالتالي يمكن بسهولة ملاحظة أن إيران تصنف عاليا فيما يتعلق بالتكلفة المنخفضة لإجراء زراعة الشعر. وبالتالي فإن هذين السببين – أي المهارة العالية للأطباء (بفضل الطلب الذي لا يصدق على علاجات زراعة الشعر) والتكلفة المعقولة جداً لهذه العلاجات (نظراً للفرق في معدلات صرف العملات) – جنباً إلى جنب قد أمنا لإيران قاعدة متينة لتتحول إلى أفضل بلد لزراعة الشعر في الشرق الأوسط بل وربما في العالم بأسره.

بعد كل هذا نود في شركة سنامدتور أن نرحِّب بزوارنا من كل أنحاء العالم والذين يأخذون باعتبارهم زيارة إيران بقصد تلبية احتياجاتهم الطبية، وإننا نضمن لكم إقامة ممتعة في بلدنا مع الكثير من فرص زيارة الأماكن السياحية أيضاً، فإيران تقدم الكثير من الخيارات للمسافرين إليها من كل أنحاء العالم على صعيد القيام بالإجراءات الطبية في أفضل المراكز الحديثة وعلى أيدي أكثر الأطباء مهارة وكذلك على صعيد الحصول على إقامة لا تنسى في واحدة من أقدم الحضارات على وجه الأرض.

رعاية ما قبل زراعة الشعر:

الممنوعات:

  • المشروبات الكحولية، المحتوية على الكافيين، مشروبات الطاقة، اللحوم الحمراء، المكسرات، الفواكه والخضروات، والأطعمة ذات الطبيعة الحارة (الزعفران، القرفة، والزنجبيل).
  • تجنب الأسبرين لمدة أسبوع قبل من العملية.
  • في حال استخدام المكملات الغذائية، الفيتامينات المتعددة، وفيتامين B و E، يجب التوقف عن استخدامها لمدة أسبوع قبل من العملية.
  • يمنع شرب المشروبات الكحولية لمدة أسبوع واحد قبل العملية و 3 أسابيع بعد العملية.
  • تجنب الملابس ذات الياقة الضيقة مثل التي شيرت أو البلوزات ذات الياقة المدورة لمدة 10 أيام بعد العملية كي لا تسحب فوق رأسك.
  • الاستحمام إلزامي في اليوم الأول قبل الزراعة، ويجب أن يكون الاستحمام من الرقبة إلى أسفل خلال فترة العلاج.
  • تجنب التدخين والشيشة لمدة أسبوع قبل العملية.
  • يجب تناول وجبة فطور كاملة وخفيفة كل يوم قبل الذهاب إلى غرفة العمليات.
  • القيادة ممنوعة بعد الخروج من غرفة العمليات.
  • يجب إحضار نتائج الفحوصات قبل دخول غرفة العمليات.
  • يرجى الحضور في الوقت المحدد في العيادة.
  • تجنب إحضار الأشياء الثمينة.

رعاية ما بعد زراعة الشعر:

ملاحظات عامة:

  • يجب استخدام المضادات الحيوية من اليوم الأول في الوقت المحدد.
  • لا تستخدم أي شيء آخر غير مسكنات الألم الموصوفة.
  • في حال حدوث حكة أو حرقة، استخدم قرص سيتيريزين ولا تخدش رأسك أبدًا.

كيفية النوم:

  • يجب النوم على الظهر مع وضع وسادة على جانبي الرأس لمدة أسبوع.
  • من اليوم الثالث، يبدأ الرأس في التورم، لمنع ذلك، ضع كمادات باردة على الجبهة لمدة 15 دقيقة 3-4 مرات في اليوم خلال الـ 24 ساعة الأولى.

ضمادة الرأس:

  • يمكن إزالة الضمادة في اليوم التالي للزراعة.

غسل الجزء الخلفي من الرأس:

  • اغسل منطقة الجروح في الجزء الخلفي من الرأس مرتين يوميًا بشامبو الأطفال اليوم التالي بعد إتمام زراعة الشعر.
  • بعد ذلك، صب محلول الغسيل في زجاجة رذاذ ورشه على الجروح ونظّفها ثم ضع مرهم موبيسين على الجروح.

غسل الجزء الأمامي من الرأس:

  • من اليوم الثالث، ابدأ بوضع الرغوة (مع الرغوة أو الرغوة الناتجة عن شامبو الأطفال) على المنطقة المزروعة.
  • بعد نصف ساعة، صب محلول الغسيل أو الماء في زجاجة رذاذ ورشه على الرغوة لتنظيفها (كرر هذا مرتين يوميًا لمدة 7 أيام).

الغسل النهائي:

  • من اليوم العاشر، صب زيت اللوز المر على المنطقة المزروعة ودلّك برفق لمدة نصف ساعة، دون إجبار الجروح على ال

نصائح أخرى:

  • المشي لمدة 30-45 دقيقة كل يوم مع شرب السوائل ضروري في الشهر الأول.
  • يمنع استخدام القبعات أو أي نوع من الأغطية على المنطقة المزروعة في الشهر الأول.
  • تجنب استخدام أي نوع من صبغات الشعر والمواد الكيميائية وحمامات السباحة التي تحتوي على الكلور لمدة 6 أشهر.
  • تجنب ممارسة الجنس خلال فترة زراعة الشعر.
  • تجنب رفع الأجسام الثقيلة والرياضات الشاقة لمدة شهر واحد وتجنب الانحناء إلى الأمام. (المشي وركوب الدراجة غير ممنوعين).
  • يرجى ملاحظة أن تساقط الشعر بعد شهر أمر طبيعي ولا يدل على فقدان جذور الشعر.

ملاحظات إضافية:

  • يجب توخي الحذر من الاصطدام بأي شيء، ويجب توخي الحذر من لمس المنطقة المزروعة.
  • تجنب الذهاب إلى الأماكن الملوثة، والأماكن التي تحتوي على الدخان والغبار، وكذلك المطر لبضعة أيام بعد الزراعة.
  • في الأشهر القليلة الأولى بعد الزراعة، إذا ظهرت بثور على فروة الرأس، تجنب الضغط عليها أو جرحها أو تفريغها.
  • الحكة وخدر وخز في منطقة الزرع أمر طبيعي وعابر.
  • يجب البدء بتناول أقراص تقوية الشعر والفيتامينات الموصوفة بعد 20 يومًا من زراعة الشعر.

أسئلة شائعة عن زراعة الشعر

كم تكلفة زراعة الشعر في ايران؟

تكلفة الباقة الشاملة معانا تبدي من 350$ امريكي (135 ريال عماني)

هل زراعة الشعر دائمة؟

إن نتائج زراعة الشعر دائمة بما أن الشعر المزروع يؤخذ من منطقة مقاومة للصلع وتساقط الشعر وهي منطقة مؤخرة الرأس. لكن عليك أن تبقي في حسبانك أنه يتعرض للتقدم في السن مثل أي من ملامح الجسم الأخرى، والشعر
 المزروع يتعرض لما يتعرض له الشعر العادي، حيث يتعرض للشيب مع التقدم في السن لكن عادةً ما يتم هذا بشكل أبطأ من الشعر الأصلي.

هل عملية زراعة الشعر آمنة؟

لقد اعتبرت مجلة الجراحة التجميلية أن زراعة الشعر
 تمتاز بمستوى عالٍ من الأمان بالنسبة للمريض وقد قيَّمت احتمال حدوث مضاعفات جراحية بأقل من 2% إلى 3%. والمعامل الأهم في إجراء عملية زراعة شعر آمنة هو الاختيار الصحيح للطبيب الجراح المناسب الحاصل على
 بورد تخصصي في الأمراض الجلدية وزراعة الشعر.

ما هي جدوى زراعة الشعر؟

تتميز زراعة الشعر بالكثير جداً من المزايا والآثار الجانبية، ولدى الكثير من المرشحين لإجراء هذه العملية هواجس تتعلق بمعرفة ما عليهم
 توقعه ما بعد زراعة الشعر.
إن هذه الجراحة تعيد لك الشعور بكثافة الشعر على رأسك، وبهذا تكون استعادة الثقة بالنفس هي أولى وأهم إيجابيات وفوائد زراعة الشعر. كما أن هذه العملية تشكل حلاً نهائياً لتساقط
 الشعر ونادراً ما يحتاج الأمر عدم تكرارها ثانيةً بما أن نتائجها دائمة. وبالإضافة لهذا فإن هذا جدوى إجراء زراعة الشعر أعلى بكثير من البدائل الأخرى لأنه يتم القيام به لمرة واحدة ولا يحتاج إلى أي علاج
 ينبغي تكراره بشكل دائم ولا يتطلب منك تناول أية أدوية أو إجراء أي ترميم له في الحالات العادية أو الالتزام بأية تعليمات خاصة بعد إجرائه.

هل زراعة الشعر مؤلمة؟

كثيراً ما يُطرح السؤال في معرض الاستفسار عن زراعة الشعر هل هي مؤلمة سواء أثناء العملية أو بعدها خلال فترة النقاهة. والجواب هو أنك لا تعاني من أي ألم أثناء إجراء العملية لأنها تتم تحت التخدير الموضعي، لكنك قد تشعر ببعض الألم في فروة رأسك في الأيام القليلة الأولى بعد عملية زراعة الشعر، وتختلف شدة هذا الألم تبعاً لحالة كل مريض، كما أن الطبيب يصف لك بعض المسكنات التي يمكنك تناولها في حال أحسست بألم شديد بعد العملية.

ما هي اضرار زراعة الشعر؟

كثيراً ما يطرح السؤال عن فوائد واضرار زراعة الشعر نفسه لدى كل من يرغب بالإقدام على إجراء هذه العملية، وإن كنا قد عرضنا فوائد زراعة الشعر في إجابتنا عن جدوى زراعة الشعر فإننا سنتحدث هنا عن
 أضرارها أو آثارها الجانبية.
لا تترافق عملية زراعة الشعر عادةً بأية اضرار دائمة إن تم إجراؤها على بد طبيب خبير وفي عيادة تخصصية أو مستشفى يتمتع بشروط النظافة الكافية، لكن هناك بعض الأضرار أو الآثار الجانبية لزراعة الشعر والتي تبقى لفترة وجيزة بعد العملية وتختفي تدريجياً، ومن هذه الآثار الجانبية يمكن أن نذكر الألم والحكة والخدر. تجدر الإشارة إلى أن هذه الأعراض ينبغي ألا تدوم أكثر من عدة أيام بعد إجراء العملية، وإن ظهرت يمكن أن يتم علاجها بالأدوية.

كم يستغرق الشعر حتى ينمو بعد زراعة الشعر؟

دورة نمو شعرك هي التي تحدِّد سرعة نمو شعرك الجديد، ودورة نمو الشعر تتضمن مرحلة راحة الشعر (تساقط الشعر) التي تحدث أيضاً للشعر المزروع حديثاً، فبعد 4 إلى 6 أسابيع من زراعة الشعر يحدث تساقط شديد للشعر، وفي غضون شهرين إلى 3 أشهر يبدأ الشعر المزروع حديثاً بالنمو مجدداً، وفي غضون 4 إلى 6 أشهر يكون 40% إلى 60% من الشعر قد نما مجدداً، قد يكون الشعر الجديد ناعماً لكنه سيزداد سماكة بشكل تدريجي. بشكل عام تحتاج دورة نمو الشعر إلى حوالي 12 شهراً وأحياناً (وخاصةً عن النساء) إلى 18 شهراً.

ما هي تقنيات زراعة الشعر؟

هناك خمس تقنيات لزراعة الشعر:
طريقة البصيلات المعزولة FIT أو طريقة الاقتطاف FUE التي تتضمن عزل واستخلاص بصيلات الشعر كلاً على حدة من المنطقة المانحة وزراعتها في المنطقة الصلعاء.
طريقة الشريحة FUT هي إجراء شائع يتم فيه اقتطاع شريحة نحيلة من مؤخرة الرأس وتقسيمها إلى أجزاء وزراعتها كبصيلات منفردة.
طريقة SUT التي تقوم على استخدام أجهزة آلية بالكامل.
طريقة BHT التي تَستخدم منطقة من الجسم غير مؤخرة الرأس كمنطقة مانحة.
طريقة MFIT التي هي أحدث أنواع زراعة الشعر بطريقة FIT باستخدام أدوات أكثر تطوراً.
الطريقتان FUE وFUT والطريقة التركيبية بينهما هي الطرق الأكثر شيوعاً في إجراء استعادة الشعر. تعرَّف على المزيد عن هاتين التقنيتين وعلى نقاط الاختلاف بينهما عبر قراءة مقالتنا عن المقارنة بين طريقتي FUE وFUT في زراعة الشعر.

هل يمكنني الحصول على كفالة لزراعة الشعر؟ وماذا لو فشلت الزراعة؟

بعد تقييم حالة شعرك يصبح بإمكان الفريق الطبي ضمان نتائج العملية وأن شعرك الجديد سينمو في غضون 12 شهراً، والنتيجة الناجحة للعملية ستبقى حسبما يقول لك الجراح بناءً على بصيلات الشعر في المنطقة المانحة على حالتك الخاصة، وإذا بدأت بفقدان الشعر قبل المدة التي أخبرك بها جراحك سيكون بإمكانك العودة إلى العيادة لإجراء جراحة زراعة شعر ترميمية مجاناً.

كم تستغرق عملية زراعة الشعر من الوقت؟

قد تستغرق العملية بين 4 و10 ساعات في اليوم بناءً على التقنية التي يَستخدمها الفريق الطبي.

05كم يجب أن أبقى في ايران من أجل إجراء زراعة الشعر؟

عليك أن تبقى في ايران مدة تتراوح بين 3 إلى 5 أيام من أجل إجراء زراعة الشعر.

متى أحتاج إلى ميزوثيرابي؟

يوصى بإجراء الميزوثيرابي لأولئك الذين قد لا يكونون مرشحين لإجراء زراعة الشعر إما بسبب عدم امتلاكهم لمنطقة مانحة ملائمة أو بسبب ضعف نمو الشعر، وكذلك بإمكان الناس المصابين بترقق الشعر أن يستفيدوا من الميزوثيرابي.

هل تترك زراعة الشعر ندوباً؟

قد تترك زراعة الشعر بطريقة FUT ندباً على مؤخرة الرأس، لكن سيتم إخفاء هذا الندب بسهولة تحت الشعر، وكذلك فإن نخبة متخصصي زراعة الشعر الذين نعمل معهم مشهورون جداً باستخدام تقنيات تقلل كثيراً من خطر حدوث الندوب.

ما هي نسبة نجاح زراعة الشعر؟

إن كانت لديك كثافة متوسطة إلى عالية من الشعر في المنطقة المانحة فإن نسبة نجاح عملية زراعة الشعر تتجاوز 70%.

هل يجب أن أقص شعري من أجل إجراء زراعة الشعر؟

المنطقة الوحيدة التي قد تحتاج إلى حلاقة كاملة هي المنطقة المتلقية، أما المنطقة المانحة من فروة رأسك فقد تحتاج إلى تقصير نوعاً للشعر عند استخدام الطريقة FIT، لكن عند استخدام الطريقة FUT فيمكن أن يتم إجراء العملية دون أن تضطر إلى تقصير شعرك.

هل زراعة الشعر مؤلمة؟

لا، بما أنه يتم إجراء العملية تحت التخدير الموضعي فإنه ينبغي ألا تشعر بأي ألم أو انزعاج أثناء العملية، وفي الواقع يمكنك أن تأخذ غفوة بينما يتم إجراء زراعة الشعر لك.

رجوع
واتساب
تليجرام
ايميل
جوال