بإمكان عملية تصحيح البصر بالليزر أن تحررك من وضع النظارات والعدسات اللاصقة، وإننا نقدم في ايران أفضل الأسعار الشفافة المنافسة لجعل عمليتك بسيطة واقتصادية. تواصل معنا لتحصل مجاناً على عرض سعر واستشارة وتابع القراءة لتعرف المزيد.

تصحيح البصر بالليزر في ايران: كل ما تحتاج معرفته

جراحة العين الانكسارية بالضوء PRK هي عملية جراحية يتم إجراؤها للعين وتهدف إلى تصحيح بعد النظر وقصر النظر والانحراف البسيط والمتوسط، وتهدف عملية تصحيح البصر بالليزر إلى تقليل الاعتماد على النظارات والعدسات اللاصقة.

رغم أن جراحة العين الانكسارية بالضوء هي أقدم أنواع عمليات تصحيح الابصار بالليزر إلا أنها ما تزال مستخدمة على نطاق واسع من أطباء العيون لأن لها بعض المزايا على علاجات الليزر الأخرى مثل الليزك واللازك، وعملية العين الانكسارية بالضوء هي إحدى أكثر العلاجات شيوعاً من أجل تصحيح النظر بالليزر في ايران.

نظراً لتواجد أفضل مستشفيات وعيادات العيون التخصصية في مدن طهران ومشهد وشيراز وتبريز واصفهان ولكثرة متخصصي العيون الخبراء في ايران فإن كثيراً من الأشخاص من بلدان عديدة قد اختاروا ايران لإجراء عمليات العيون مثل جراحة العين الانكسارية في ايران وذلك أيضاً بسبب التكلفة المنخفضة لعلاج تصحيح البصر بالليزر في ايران.

تكلفة جراحة العين الانكسارية في ايران

تبلغ تكلفة عملية تصحيح البصر بالليزر في ايران حوالي 400$ إلى 1500$ لكلتا العينين وهي تكلفة معقولة أكثر بكثير مما هي عليه في بلدان أخرى. لدى مختلف العيادات والمستشفيات في ايران أسعار مختلفة لجراحة العين الانكسارية، ولهذا لا تتردد أبداً في التواصل معنا لتحصل على عرض سعر من أجل جراحة العين الانكسارية في ايران.

كيف يتم تصحيح البصر بالليزر؟

في عملية تصحيح العيوب الانكسارية تتم إزالة طبقة رقيقة من سطح القرنية وتتم إعادة تشكيل القرنية باستخدام اكزيمر ليزر من أجل تحسين طريقة دخول الضوء إلى العين وتركيزه على الشبكية.

إن عملية تصحيح البصر بالليزر هي عملية للمرضى الخارجيين لا تتطلب مبيتاً في المستشفى، وهي تبدأ مع استخدام قطرات تخدير من أجل تخدير عين المريض وجعل العملية خالية من الألم بالنسبة له، وبعد ذلك يَستخدم الجراح جهازاً من أجل إبقاء العين مفتوحة أثناء إجراء العملية.

تتم برمجة دقة الليزر باستخدام الكمبيوتر بناءً على نوع المشكلة الانكسارية التي يعاني منها المريض، وعادةً ما يَستخدم الجراح شعاع الليزر لمدة أقل من دقيقة واحدة، وبعد تصحيح العيوب الانكسارية في القرنية يتم وضع عدسة لاصقة مؤقتة على العين لتشكل واقياً لها لتحسين الشفاء وزيادة راحة المريض.

مقارنة بين جراحة العين الانكسارية والليزك

إن كلاً من جراحة العين الانكسارية والليزك تقنيتان لجراحة العين بالليزر تقومان بتصحيح العيوب الانكسارية للعين من أجل تحسين الرؤية، وقد تم تطوير جراحة العين الانكسارية بالضوء قبل الليزك لكن هذا لا يعني أن هذه العملية قد أصبحت قديمة ومر عليها الزمن، فكلتا هاتين العمليتين واسعة الانتشار حالياً.

تُستخدم كلتا العمليتين من أجل إجراء تعديل على القرنية، ففي جراحة العيون الانكسارية يقطع الجراح طبقة رقيقةً جداً من القرنية ويَستخدم شعاع الليزر لإعادة تشكيل الطبقات التي تحتها وتصحيح أية تشوهات فيها، هذا في حين أنه في عملية الليزك يقوم الجراح باستخدام شفرة من أجل تشكيل لسين صغير في القرنية يتم رفعه من أجل إعادة تشكيل الطبقات التي تحته باستخدام الليزر ثم يقوم في النهاية بإعادة هذا اللسين إلى مكانه.

بماذا تختلفان وبماذا تتشابهان؟

إن كلاً من جراحة العين الانكسارية بالليزر وعملية الليزك متشابهتان في أنهما تُستخدمان لعلاج قصر النظر ومد النظر والانحراف (استجماتيزم) عبر إعادة تشكيل قرنية العين سواء باستخدام شفرات صغيرة أو باستخدام الليزر.

الفارق الأساسي بين جراحة العين الانكسارية بالليزر وعملية الليزك هي أن الجراح في عملية العين الانكسارية بالليزر يزيد طبقة رقيقة من القرنية بشكل دائم لكنه في عملية الليزك ينشئ لسيناً في القرنية حتى يصل إلى الطبقة الداخلية من القرنية ويصلح العيوب ثم يعيد هذا اللسين إلى مكانه حتى يشفى.

أما من حيث النتائج والنقاهة فإن كلتا العمليتين تعطي نتائج رائعة لكن جراحة العين الانكسارية بالليزر تتطلب وقتاً أطول للشفاء وتحتاج إلى زمن أطول (حتى ستة أشهر) حتى يشاهد المريض نتائجها النهائية.

إيجابيات وسلبيات جراحة العين الانكسارية

لدى جراحة العين الانكسارية بالليزر بعض المزايا والأضرار وخاصةً عند مقارنتها بعملية الليزك، وفيما يلي بعض إيجابيات وسلبيات جراحة تصحيح البصر بالليزر.

الإيجابياتالسلبيات
مناسبة لأولئك الذين لديهم قرنية رقيقةشفاء أبطأ وانزعاج أكثر في الأيام القليلة الأولى بعد العملية بالمقارنة مع الليزك
لا خطر في توضع اللسين بشكل خاطئ (مناسبة للأشخاص الرياضيين)على المرضى أن ينتظروا فترة من الزمن حتى يلاحظوا تحسن البصر
تستغرق العملية وقتاً أقصر من عملية الليزكمخاطر أعلى للالتهاب والإنتان وتشويش الرؤية
خطر أقل في الإضرار بسماكة القرنيةيبقى بعض المرضى بحاجة إلى النظارات من أجل القيام ببعض الأنشطة
يتم العلاج بالليزر في عمق أقل مما يتم به في عملية الليزك
عالية الدقة في العديد من حالات قصر النظر

بالطبع ينبغي أن يتم اتخاذ القرار بشأن إجراء إحدى هاتين العمليتين بعد إجراء استشارة لدى طبيب العيون، فبعض الأشخاص مرشحون أفضل لإجراء عملية العيون الانكسارية بالليزر وبعضهم مرشحون أفضل لإجراء عملية الليزك، حيث سيقوم الدكتور بتقييم حالة عينيك ويطرح عليك عدة أسئلة عن نمط حياتك حتى يتمكن من اتخاذ القرار بشأن ما هي العملية الأنسب لك.

فترة النقاهة بعد تصحيح النظر بالليزر

بعد الانتهاء من جراحة العين الانكسارية بالليزر يقوم الجراح بوضع عدسات لاصقة خاصة كضماد للعين من أجل مساعدتها على الشفاء، ستشعر بانزعاج بسيط وتهيُّج في العين وبأن عينك مليئة بالدموع لمدة يوم إلى 3 أيام بعد العملية وكذلك ستشعر بشيء من الألم الذي يمكن تخفيفه باستخدام قطرات العين المسكنة للألم والتي يصفها لك الدكتور.

تأكد من تواجد شخص معك ليوصلك إلى المنزل بعد العملية، وقد تحتاج إلى إجازة لعدة أيام من العمل حتى تسترخى وتحصل على قسط كافٍ من الراحة. حاول تجنب الأنشطة المجهدة لأسبوع واحد بعد العملية.

ستكون رؤيتك مشوشة في أول 3 إلى 5 أيام بعد العملية، وعندما تشفر قرنيتك فسيتحسن نظرك لكن هذا قد يستغرق شهراً أو أكثر قبل أن يمكنك الاستمتاع بالنتائج النهائية.

قد يصف لك دكتورك قطرات عيون حتى تَستخدمها أثناء فترة النقاهة من جراحة العيون الانكسارية، وهذه القطرات تتضمن قطرات المضادات الحيوية والقطرات المضادة للالتهاب ودموعاً صناعية من أجل منع جفاف العين.

أطباء العيون ينصحون المرضى بوضع نظارات شمسية لفترة من الزمن عند الخروج لأن التعرض لأشعة الشمس قد تؤدي إلى ندوب في القرنية ومشاكل في النظر بعد العملية.

كيف أرتب لإجراء جراحة العين الانكسارية في ايران

نقوم في سنامدتور بكافة الترتيبات من أجل حتى تجري عملية تصحيح البصر بالليزر في ايران. يرجى التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني أو واتساب أو استخدام أداة المحادثة عبر الموقع لتحصل على مزيد من التفاصيل مثل الأسعار والمستشفيات ومدة الإقامة وخدمات السياحة الطبية.

أسئلة شائعة عن جراحة العين الانكسارية

هل تصحيح البصر بالليزر مؤلم؟

لن تشعر بالألم أثناء العملية بسبب استخدام قطرات التخدير من أجل تخدير عينك، لكن عندما يزول أثر التخدير ستشعر بألم متوسط لمدة تتراوح بين يوم واحد و3 أيام مما يجعل استخدام مسكنات الألم أمراً ضرورياً.

ما هو أفضل وقت لإجراء جراحة العين الانكسارية؟

بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من قصر البصر فإن العمر الأنسب لإجراء العملية هو 40 عاماً، أما بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من مد النظر فإن من الأفضل أن يخضعوا للعملية بعد أن يكملوا 40 عاماً من عمرهم، وبالنسبة للأشخاص الذين يعانون من الانحراف فيمكنهم إجراء العملية في أي عمر شريطة أن يكون بصرهم مستقراً (أي أنه لم يعد يتراجع).
هل يمكنني إجراء جراحة العين الانكسارية لكلتا العينين في جلسة واحدة؟

هل يمكنني إجراء جراحة العين الانكسارية لكلتا العينين في جلسة واحدة؟

نعم يمكن إجراء العملية لكلتا العينين في جلسة واحدة.

متى يمكنني العودة لقيادة السيارة بعد تصحيح البصر بالليزر؟

يمكنك العودة إلى القيادة حالَما يكون بإمكانك الرؤية بوضوح لكن بالتأكيد ليس في يوم إجراء العملية.

كم تكلفة عملية التصحيح النظر لكلا العينين في إيران؟

التكلفة في مدينة شيراز الايرانية التي تعتبر من قبل بعض الناس عاصمة علاج العيون في الشرق الأوسط تبدي من 425 دولار أمريكي (170 ريال عماني)