عملية انفصال الشبكية في إيران

عملية انفصال الشبكية في إيران 1

قم بإصلاح شبكية العين المنفصلة وتجنب فقدان البصر أكثر مع عروضنا الشاملة

عملية انفصال الشبكية في ايران: كل ما تحتاج معرفته

قد يبدأ انفصال الشبكية مع بقع أو ومضات ضوء في حقل الرؤية وبعد ذلك قد تشاهد ستارة تغطي حقل الرؤية لديك، وهذه الأعراض مزعجة بالتأكيد لكن يمكنك استعادة بصرك عبر إجراء عملية انفصال الشبكية.

ما هو انفصال الشبكية؟

الشبكية هي طبقة رقيقة من الأوعية الدموية والخلايا العصبية التي تمكِّنك من الرؤية، وهي العضو المسؤول عن تلقي الضوء وتحويله إلى إشارات عصبية، وأحياناً عندما يتطور ثقب أو أكثر في الشبكية فإنها تنفصل عن داخل العين مما يؤدي إلى الحالة التي تُدعى باسم انفصال الشبكية، وهذا يمكن أن يؤدي إلى فقدان بصر جزئي أو كلي إن تُرك دون علاج.

قد يتسبب انفصال الشبكية في أعراض متعددة مثل ومضات الضوء (وخاصةً عندما تنظر إلى خلفية قاتمة) ووجود بقع في حقل الرؤية.

لا يحتاج الأمر دائماً إلى تمزق أو سبب واضح حتى يحدث انفصال الشبكية، وبالإضافة لذلك فإن بعض الأشخاص معرضون لانفصال الشبكية أكثر من غيرهم مثل أولئك الذين يعانون من قِصر البصر أو الماء الأزرق والأشخاص الذين كانوا قد أجروا سابقاً عملية الماء الأبيض.

ما هي عملية انفصال الشبكية؟

عملية انفصال الشبكية هي إحدى عمليات طب العيون التي يتم إجراؤها من أجل إعادة وصل الشبكية واستعادة البصر أو تجنب فقدانه، وهناك العديد من طرق إجراء عملية انفصال الشبكية التي تختلف كلٌّ منها عن الأخرى، وسيقترح عليك الجراح الطريقة المناسبة لك بناءً على حالتك لكن عليك أن تعرف أن الخطط قد تتغير في أية لحظة تبعاً لسلوك شبكيتك أثناء العملية.

يتعلق نوع التخدير المستخدم أثناء عملية انفصال الشبكية على العديد من المعاملات مثل شدة الانفصال ونوع العملية، وعادةً ما تتراوح مدة عملية انفصال الشبكية بين 30 دقيقة وساعتين تبعاً للعوامل نفسها.

هل ايران مكان مناسب لإجراء عملية انفصال الشبكية؟

قد تكون هناك بعض الهواجس حيال إجراء العمليات الجراحية في ايران نتيجة التهويل الإعلامي الدولي ضد ايران، وما عليك معرفته هو أن ايران بلد من الآمن جداً زيارته وأن شعبها لطيف ومضياف جداً.

لدى ايران خدمات طبية متطورة جداً، والمستشفيات الإيرانية مجهزة بأحدث التقنيات المتطورة كما أن الجراحين الإيرانيين ماهرون وذوو خبرة عالية وخاصةً في عمليات العيون التي طالما كانت ايران مشهورة بها على مستوى المنطقة والعالم منذ عدة عقود، وبالإضافة لذلك فإن أسعار الخدمات الطبية في ايران أرخص بكثير مما هي عليه في معظم البلدان.

آلاف المرضى يسافرون من كل أنحاء العالم إلى ايران، وإن كنت تحب قضاء الوقت في الطبيعة أو تحب قضاء إجازة مريحة فإن ايران هي المكان المناسب لك، حيث يمكنك إجراء العملية والاستمتاع بعطلة في رحلة واحدة.

أنواع عملية انفصال الشبكية

مثلما قلنا سابقاً فإن هناك عديداً من أنواع وتقنيات عملية انفصال الشبكية، وسيقرر الجراح إن كان سيستخدم واحدةً منها أو يدمج بعضاً منها مع بعضها بناءً على حالتك، ويمكن أحياناً أن تكون عملية انفصال الشبكية عملية للمرضى الخارجيين دون الحاجة للمبيت في المستشفى.

عملية انفصال الشبكية عبر حقن الهواء أو الغاز في العين

سيقوم الجراح بعلاج انفصال الشبكية عبر حقن فقاعة غاز في كرة العين، وهذه الفقاعة ستشكل ضغطاً على الشبكية مما يجبرها على الالتصاق بجدار عينك، كما أن الجراح سيَستخدم مسباراً من أجل تجميع المنطقة المحيطة بشبكيتك.

تشبيك الصلبية

في هذا الإجراء يقوم الجراح بخياطة قطعة من رباط سليكوني أو مطاطي على الطبقة الخارجية للعين، وهذه العملية ستقلل شد الشبكية مما يسهِّل على الجراح إصلاح الثقوب والتمزقات وإزالة الأنسجة المتندبة.

في بعض الحالات عندما يكون الانفصال شديداً أو عندما يعاني المريض من تمزقات متعددة فقد يختار الجراح إنشاي مشبك حول العين بكاملها مثل حزام.

استئصال الزجاجية

في هذا الإجراء يقوم الجراح بإزالة الجسم الزجاجي وبعض الأنسجة، وبعد ذلك سيقوم الجراح بحقن العين بالغاز أو زيت السليكون من أجل جعل الشبكية مسطحة (إذا تم استخدام الزيت فستتم إزالتها جراحياً في فترة لاحقة).

تكلفة عملية انفصال الشبكية في ايران

تعتمد تكلفة عملية انفصال الشبكية على نوع الإجراء المستخدم من بين عوامل أخرى مثل رسوم المستشفى وخبرة الجراح وغيرها، وبينما تتراوح تكلفة عملية انفصال الشبكية من 3,000$ إلى 6,000$ في الولايات المتحدة الأمريكية فإن تكلفة عملية انفصال الشبكية في ايران يمكن أن تكون فقط 1,500$ في حين أن متوسط تكلفة عملية انفصال الشبكية في ايران هو 2,800$.

فترة النقاهة بعد عملية انفصال الشبكية

تعتمد فترة النقاهة بعد عملية انفصال الشبكية على عدة عوامل مثل نوع عملية انفصال الشبكية التي تم إجراؤها وصحة المريضة العامة، وبشكل وسطي فإنه يمكننا القول إن الأمر يستغرق 3 أسابيع من أجل الشفاء من إجراء حقن الغاز أو الهواء وأسبوعين إلى شهر بعد تشبيك الصلبية وحوالي شهر إلى 6 أسابيع بعد عملية استئصال الزجاجية.

نصائح خلال فترة النقاهة من عملية انفصال الشبكية

إن الرعاية الصحية بعد عملية انفصال الشبكية هي تقريباً بأهمية العملية نفسها، حيث تحتاج لاتباع بعض القواعد حتى تتأكد من الحصول على النتائج المرغوبة من العملية، وبعد العملية سيخبرك الجراح بما ينبغي أن تتوقعه، وقد يخبرك دكتورك أيضاً بكيفية النوع بعد عملية انفصال الشبكية لأنه قد تكون هناك حاجة لأن تبقي رأسك في وضعية محددة.

خلال الأسابيع التي تلي عملية انفصال الشبكية حاول أن تتجنب رفع الأشياء الثقيلة وممارسة التمارين الرياضية والهرولة، وحاول أن تبقي الشامبو بعيداً عن عينك أثناء الاستحمام خلال الشهر الذي يلي العملية، كما أن السباحة بعد عملية انفصال الشبكية ممنوعة لمدة 12 أسبوعاً على الأقل.

من الأهمية بمكان تجنب الطيران بعد العملية حتى تشفى العين بالكامل، فالطيران يمكن أن يزيد ضغط العين مما قد يؤذي العين.

بعد العملية ستعاني من رؤية ضبابية ولهذا عليك ألا تقود السيارة لفترة من الزمن، بالطبع يمكنك القيادة بمجرد أن يتحسن بصرك.

تعافي البصر بعد عملية انفصال الشبكية

رغم أنه يمكنك العودة إلى العمل بعد عدة أسابيع إلا أن تعافي البصر بعد عملية انفصال الشبكية يستغرق عدة أشهر، وعليك أن تتذكَّر أنك قد تعاني من الرؤية الضبابية بعد العملية، لهذا اسأل دكتورك إن كنت بحاجة إلى فحص بصر من أجل تركيب نظارات، أما النتيجة النهائية التي ستحصل عليها بعد العملية فتتعلق بحالة انفصال الشبكية الذي تعاني منه وكذلك بحالة نظرك قبل حدوث الانفصال.

مضاعفات عملية انفصال الشبكية

إن عملية انفصال الشبكية آمنة جداً، ونسبة نجاحها 90% من أجل عملية واحدة، وهذا يعني أنه فقط 10% من المرضى الذين يخضعون للعملية يحتاجون إلى عملية انفصال شبكية ثانية.

إذا أدت العملية إلى أذية للشبكية فإنها قد تؤدي إلى فقدان البصر.

أكثر المضاعفات شيوعاً لعملية انفصال الشبكية تتضمن:

  • الإنتان (التهاب باطن المقلة): إنه نادر جداً (فاحتمال حصول التهاب باطن المقلة بعد العملية هو 1 بالألف، إلا أنه يمكن أن يتسبب في فقدان البصر إذا حدث.
  • الماء الأبيض: من الشائع أن يتطور الماء الأبيض لدى المرضى الذين يخضعون لعملية انفصال الشبكية لأن العملية تؤدي إلى اضطراب في السوائل التي داخل العين.
  • ارتفاع ضغط العين: في بعض الحالية قد يعطيك الجراح قطرات عينية خاصة من أجل التعامل مع ضغط العين بعد العملية.

هناك أيضاً بعض الآثار الجانبية لعملية انفصال الشبكية مثل الالتهاب ونزيف العين.

إن الشعور بألم شديد وزيادة احمرار العين بعد عملية انفصال الشبكية ليسا أمرين عاديين، وحدوث هذا بالإضافة إلى الصداع والدوار يتطلب مراجعة الدكتور مباشرةً.

كيف أتحضر لإجراء عملية انفصال الشبكية في ايران؟

إذا كنت تضع في اعتبارك إجراء عملية انفصال الشبكية في ايران وكنت تريد الحصول على عملية ورحلة سلستين دون أن تقلق بشأن حاجز اللغة ووجودك في بلد لا تعرف فيه أحداً فكل ما عليك القيام به هو تجربة خدماتنا. تواصل معنا لتحصل على استشارة مجانية عبر الإنترنت من خبرائنا لإعطائك جدولاً زمنياً لرحلة مخصصة بما يحقق احتياجاتك، وعندما تقرر إجراء العملية معنا فإنك ستحصل على كامل عرضنا الكامل بما في ذلك جدولة العملية دون أي وقت انتظار وتخصيص مترجم شخصي لك بالإضافة إلى خدماتنا اللوجستية مثل الاستقبال في المطار وحجز الفندق والتنقلات المجانية من الفندق إلى المستشفى وبالعكس على سبيل المثال لا الحصر. فقط املأ النموذج في هذه الصفحة أو أرسل لنا رسالة عبر قنواتنا على وسائل التواصل الاجتماعي وسيعود إليك خبراؤنا بأسرع ما يمكن.

رجوع
واتساب
تليجرام
ايميل
جوال