عملية الحول في ايران

عملية الحول في ايران 1
عملية الحول في ايران 2

عملية الحول في ايران

صحح عدم توازي خطي الرؤية لديك مع أفضل أطباء العيون في ايران بأنسب الأسعار

هل يُشعرك الحول بالاكتئاب وقد قررتَ التخلص منه بشكل نهائي؟ سوف نساعدك أينما كنتَ تعيش في تنظيم رحلتك إلى إيران من أجل تصحيح الحول بأفضل الاسعار. كل ما عليك القيام به هو ملء النموذج أعلاه للحصول على استشارة مجانية وعرض سعر لإجراء عملية الحول في ايران. تابع القراءة حتى تعرف المزيد عما هو الحول و كيفية اجراء عملية الحول.

عملية الحول في ايران: كل ما تحتاج معرفته

بينما قد يكون إجراء عملية الحول في بلدك الأم مكلفاً ويتطلب الكثير من الانتظار قبل إجراء العملية فإن الاتجاه نحو وجهة سياحة علاجية موثوقة مثل ايران قد يزيل كل العوائق من طريقك. فبفضل التطور الهائل في طب العيون في هذا البلد باتت إيران مقصداً مفضلاً في هذا المجال للمرضى من كل أنحاء العالم، والسجل العالمي لأعلى عدد من عمليات العيون تحمله إحدى مستشفيات العيون في ايران من خلال إجراء 600 عملية في يوم واحد فقط.

خصصنا هذه المقالة من أجلك حتى تشكل صورة واضحة عن عملية الحول في ايران لتعرف كل ما تحتاجه عن هذه العملية من حيث كيفية إجرائها وما قبلها وما بعدها وفترة النقاهة وتكلفتها ونتائجها والكثير غير ذلك.

ما هو الحول؟

الحول – الذي يسمى أيضاً باسم العينين المتصالبتين – هو انحراف دائم في إحدى العينين أو كلتيهما. الناس الذين لديهم حول في إحدى العينين أو في كلتيهما يبدون وكأنهم لا ينظرون في اتجاه المستقيم.

في الأساس هناك ست عضلات لديها مهمة التحكم بالعين وتوجيهها. تبرز المشكلة عندما يفقد الشخص السيطرة على عضلات عينه. فإذا فشلت أيٌّ من هذه العضلات في العمل بشكل صحيح فيمكن أن يؤدي هذا إلى الحول. ونتيجة لذلك، فإن عيون الشخص لا تبدو وكأنها تنظر إلى الأمام.

قد يكون الفشل في الأعصاب المسؤولة عن نقل إشارات الحركة إلى العينين أحد اسباب الحول بمستويات عالية.

بالإضافة إلى الأسباب آنفة الذكر يمكن للظروف الخارجية أيضاً أن تسبب الحول، حيث يمكن أن تؤدي الإصابات والحوادث والسقوط إلى ظهور الحول، وجراحة علاج الحول هي الحل لكل هذه الحالات.

الحول عند الاطفال
الحول عند الاطفال

ما هي عملية الحول؟

عملية الحول أو ما تعرف أيضاً باسم عملية تصحيح الحول أو عملية تعديل الحول أو جراحة العينين المتصالبتين هي جراحة يتم إجراؤها من أجل علاج عدم تحاذي محور العينين. تُستخدم هذه الجراحة عندما لا ينجح علاج الحول بدون جراحة عن طريق معالجة الرؤية أو ارتداء النظارات أو العدسات الموشورية. وفي هذه العملية يتم التعامل مع عضلات العين من أجل تصحيح تحاذي العينين.

لماذا أجري عملية تصحيح الحول في ايران؟

تقدم طب العيون في ايران بشكل كبير في العقدين الماضيين بما يؤهله للتنافس مع الولايات المتحدة وأوروبا حالياً، وفيما يتعلق بالمعالجة الجراحية على وجه الخصوص تمكن هذا البلد من الانتقال إلى نفس مستوى الدول المتقدمة. كما أن لدى هذا البلد حاليا اكتفاء ذاتي في المعدات المطلوبة لإجراء مختلف عمليات العيون الجراحية.

علاوةً على ذلك فقد غدت ايران بلداً رائداً من حيث عدد عمليات العيون الناجحة التي يتم إجراؤها، حيث يتم حالياً إجراء أعقد عمليات طب العيون في مستشفيات العيون التخصصية والعيادات التخصصية على امتداد البلاد مع نسب نجاح عالية جداً.

في الآونة الأخيرة انخفض عدد الزيارات إلى أوروبا من دول المنطقة من أجل إجراء عمليات جراحات العيون وتحولت إيران إلى وجهة رئيسية لمرضى العيون. والسبب الرئيسي في هذا في الحقيقة هو التقدم الذي تم إحرازه في علاجات طب العيون في ايران والخبرة العلمية والعملية العالية لجراحي العيون الايرانيين.

أحد المعاملات القوية التي تجعل المرضى يسعون نحو إجراء علاجات العيون في ايران هو التكلفة المعقولة لهذه العلاجات في هذا البلد، إذ أن تكلفة عملية تصحيح الحول في ايران أقل بحوالي 70% من سعر هذه العملية نفسها في الدول الغربية.

بالإضافة لكل ما تم ذكره فإن المرضى الذين يقصدون ايران بهدف السياحة الطبية لا يضيعون وقتهم في انتظار حجز موعد لعملياتهم، حيث تكون كافة الترتيبات قد أجريت لهم من أجل إجراء العملية بأسرع وقت ممكن لدى واحد من أفضل أطباء جراحة العيون في ايران إن كانوا قد تواصلوا مع مؤسسات متخصصة في السياحة الطبية مثل سنا مدتور.

كل هذه المزايا حولت إيران إلى وجهة مثالية من أجل أولئك الأشخاص الذين يحتاجون إجراء عمليات جراحية في العيون مثل عملية تعديل الحول.

عملية الحول في ايران 3
التطور الطبي في طب العيون في ايران مع أحدث المستشفيات والعيادات التخصصية

تكلفة عملية الحول في ايران

إن تكلفة عملية علاج الحول في ايران أخفض بكثير مما هي عليه في المملكة المتحدة والولايات المتحدة بل وحتى في الدول المجاروة في المنطقة، حيث أن تكلفة عملية تصحيح الحول في ايران هي حوالي 1,400$ إلى 2,200$ بينما يتراوح سعر عملية الحول في الولايات المتحدة بين 7,000$ وأكثر من 9,000$.

كيفية إجراء عملية تعديل الحول في ايران

تستغرق عملية الحول في ايران بين ساعة واحدة إلى ساعتين، وفي غالبية الحالات لا يحتاج المريض إلى المبيت في المستشفى بعد عملية تصحيح الحول. وقد يقرر الطبيب الجراح إجراء العملية تحت التخدير العام أو الموضعي تبعاً لحالة المريض وخاصةً تبعاً لكونه من الاطفال أو الكبار.

يبقى الجراح أجفان المريض مفتوحة قليلاً بمنظار خاص، ويتم إجراء فتحة من خلال الملتحمة للوصول إلى العضلات. يتم بعد ذلك إضعاف العضلة المعنية أو تقويتها أو نقلها إلى الوضع المقصود ويتم تثبيتها في مكانها. هناك ثلاثة أنواع من عمليات تصحيح الحول من حيث عدد العضلات التي يتم التعامل معها:

  • عملية تعديل الحول عبر عضلة واحدة (عملية العضلة المستقيمة في اتجاه واحد)
  • عملية تعديل الحول عبر عضلتين (عملية العضلة المستقيمة في اتجاهين)
  • عملية تعديل الحول عبر ثلاث عضلات.
شرح مثال عن عملية الحول
شرح مثال عن عملية الحول

ما الذي يجب توقعه قبل عملية الحول؟

إلى جانب الفحوصات الطبية العامة ومراجعة السجل الطبي للمريض يقوم الدكتور بإجراء مجموعة من الفحوصات قبل العملية. تتضمن هذه الفحوصات التشخيصية قياس وضوح الرؤية بما في ذلك القراءة واختبار تحاذي العين لقياس فيما إذا كانت كلتا العينين تركز بشكل صحيح أو كانتا متناسقتين مع بعضها بعضاً.

قد يجري الطبيب أيضاً فحص الانكسار على المريض لتحديد قوة العدسة. قد يُنصح باختبارات التقييم المختلفة لتحديد بنية الأجزاء الداخلية للعيون والتي تعتبر ضرورية للجراحة.

تهدف كل هذه الاختبارات إلى العثور على أي علامة على تطور الحول. إذا كانت هذه هي الحال فيمكن مناقشة العلاج الجراحي كخيار أخير.

النقاهة بعد عملية الحول

تستمر فترة النقاهة لمدة أسبوع أو أسبوعين بعد اجراء عملية الحول، وأثناء هذه الفترة قد يعاني المريض من شيء من الألم والانزعاج والاحمرار داخل العينين أو حولهما بالإضافة إلى دموع وردية أو حمراء. قد يشعر المريض أيضاً أن هناك شيئاً ما في عينيه.

بما أن طول فترة النقاهة يتعلق بطريقة اجراء العملية بحد ذاتها فقد تطول مدة النقاهة أو تقصر. عادةً ما تزول معظم أعراض عملية الحول لدى أكثر المرضى خلال عدة أيام، لكنها قد تبقى ظاهرةً لدى البعض حتى نهاية الشهر الأول. وتظهر النتائج كاملةً بعد شهر أو شهرين بعد العملية.

أسئلة شائعة عن عملية علاج الحول

هل عملية الحول آمنة؟

تعتبر عملية تصحيح الحول خياراً آمناً وفعالاً في إعادة ضبط محاذاة العينين، كما أن لهذه العملية نسبة نجاح عالية، وهي تحسن وظيفة الرؤية في المرضى الذين يخضعون لها دون أن تظهر المضاعفات إلا في نسبة قليلة جداً من المرضى.

هل هناك آثار جانبية لعملية الحول؟

مثلها مثل كل العمليات قد تترافق عملية تعديل الحول بالقليل من الآثار الجانبية، والآثار الجانبية المحتملة تتضمن عدم التحاذي الجيد بين العينين وحرقة في العين واحمراراً وتراجعاً في الرؤية أو حدوث رؤية مزدوجة بالإضافة إلى القليل من النزيف، ومن المضاعفات الأقل احتمالاً حدوث اختلالات في شبكية العين.
على كل حال فإن هذه المضاعفات قليلة الحدوث، ويقول المرضى أنهم حصلوا على نتائج مرضية بعد عملية تصحيح الحول.
بالمجمل فإنه من غير المرجَّح أن يعاني المرضى من مضاعفات حادة بعد إجراء هذه العملية.

هل عملية الحول مؤلمة؟

لا تتسبب العملية بحد ذاتها بأي ألم لأنه يتم إجراؤها تحت التخدير، لكن قد يعاني المريض من شيء من الألم والانزعاج بعد العملية، وتختلف درجة تبعاً لطبيعة العملية، حيث يمكن تناول المسكنات التي يصفها الطبيب عند الشعور بالألم.

ما الذي عليَّ القيام به بعد عملية تعديل الحول؟

يجب على جميع المرضى الذين يجرون عملية تصحيح عضلات العين أن يبقوا على اتصال وثيق بالطبيب مباشرة بعد الجراحة لمزيد من الاهتمام أو العلاج المطلوب. ومن الأنسب إذا استمروا في البقاء لبعض الأيام للتعافي كاملاً.
من الضروري بالنسبة لأولئك الذين لديهم رؤية مزدوجة توخي الحذر بعد الجراحة إذا كانوا يعتزمون استعادة أنشطتهم العادية أو العودة إلى العمل. يجب النظر في الأمر إذا كانت لديهم خطط لقيادة السيارة أو القيام بأنواع الأنشطة التي تتطلب رؤية واضحة. لتجنب فقدان محاذاة العينين والحفاظ على التنسيق بين العين والعضلات يطلب من المرضى الذين يخضعون للجراحة الحصول على علاج بصري بعد الجراحة.
قد يُنصح بتناول المسكنات والأدوية المعتادة مثل الأيبوبروفين أو الأسيتامينوفين أو الكمادات الباردة ، ومع ذلك  يمكن حسب عمر المرضى وصف أدوية بديلة.

رجوع
واتساب
تليجرام
ايميل
جوال