عملية مجرى الدمع في ايران

عملية العين، سنامدتور

هل تغرورق عيناك بالدموع ولا يمكنك أن ترى بوضوح ويبدو كل شيء ضبابياً ومشوشاً؟ نحن هنا في سنامدتور لنوضح لك الصورة.

لقد منح لنا الله نعمة الرؤية من خلال جوهرتين ثمينتين تدعيان العينين، بواسطة هذه العينين نرى العجائب متناسين أنهما قمة العجائب، ودائماً ما تتعرض عيوننا لعوامل خارجية يمكن أن تسبب لها الأذية مثل الهواء الجاف الذي يحمل العديد من الجراثيم والتلوث، لهذا السبب فالعيون بحاجة لجهاز خاص لحمايتها وترطيبها وإبقائها نظيفة، وهذا الجهاز حساس ومعرض لخطر الانسداد الذي قد يؤدي إلى أخطار عديدة للعيون والدماغ، لكن لحسن الحظ يقدم طب العيون الحديث حلولاً ومعدات تقنية جديدة جنباً إلى جنب مع الجراحين المحترفين.

سنامدتور كميسر رائد للسياحة الطبية في ايران تزودك بكل ما تحتاج له وأكثر لتسهيل إجراء عملية مجرى الدمع في ايران بالنسبة لك.

لماذا ايران؟

اهتمت ايران بالطب منذ التاريخ القديم، والطب التقليدي الايراني هو أحد أعظم الأشكال القديمة للطب التقليدي، فولعهم بالطب لا ينطفئ.

ولدى ايران في هذه الأيام عدد من المستشفيات والعيادات المزودة بمعدات طبية متخصصة وتقنية عالية، إضافة إلى مجموعة مميزة من الجراحين، ذلك أن أطباء العيون الايرانيين محترفون وجيدو الخبرة، وهم يجرون كل أنواع عمليات العيون بنجاح بما فيها عملية مجرى الدمع.

لماذا سنامدتور؟

تعتبر سنامدتور اسماً مشهوراً بين أفضل شركات السياحة الطبية في ايران، فهي تقدم عدداً من الخدمات للمرضى الدوليين الذين يرغبون بإجراء عملية للعين في ايران، وتبدأ الشركة بالاستشارة المجانية المتخصصة عبر الإنترنت بينما تكون مرتاحاً في البيت، أما بالنسبة لرحلتك فإننا نجهز لك ترتيبات الطيران واستقبالك في المطار وتنقلاتك ونحدد لك مواعيد من أجل معالجتك، فنحن نعمل مع جراحين محترفين لديهم سنوات من الخبرة والدراسات، ويجب أن تعلم أنك آمن وبين أيد أمينة مع سنامدتور.

عملية مجرى الدمع في ايران: كل ما تحتاج معرفته

يتكون نظام القناة الدمعية من ثقوب صغيرة متوضعة على الجفنين العلوي والسفلي قرب الزاوية الداخلية للعين، وتتصل هذه الثقوب بقنوات صغيرة تمتد نحو الكيس الدمعي، حيث تتجمع الدموع في الكيس الدمعي ليتم تصريفها من خلال قناة الدمع الأنفية، ومنها إلى التجويف الأنفي وبعد ذلك إلى البلعوم وما إلى ذلك، لكن في بعض الحالات ولأسباب معينة يحدث الانسداد في جهاز القناة الدمعية، لذلك لمعالجة هذه الحالة يجب أن يخضع المرء لعملية مجرى الدمع.

ما هي عملية مجرى الدمع؟

عملية مجرى الدمع أو ما تعرف أيضاً باسم عملية تسليك أو توسيع أو تسريح أو فتح مجرى الدمع هي عملية عين جراحية لإصلاح الخلل الوظيفي في جهاز التصريف الدمعي أو لإنشاء مصرف دمعي جديد بين العينين والأنف.

ما هي أعراض انسداد مجرى الدمع بالعين؟

هناك أعراض تشير إلى انسداد مجرى الدمع في العين، تتألف هذه الأعراض من التالي:

  • تصبح العيون ممتلئة بالدموع حيث يتم تصريفها عبر الوجه.
  • تصبح الرؤية ضبابية بسبب زيادة الدموع مما قد يؤدي إلى الغمش.
  • تورم المنطقة القريبة من الزاوية الداخلية للعين.
  • احمرار القسم الأبيض من العين.
  • وجود مادة مخاطية كثيفة على سطح العين.

ما هي التقنيات الجراحية المستخدمة لمعالجة انسداد مجرى الدمع؟

توجد طرق عديدة لعلاج انسداد مجرى الدمع، فبعض عمليات مجرى الدمع بسيطة يمكن إجراؤها في عيادة المرضى الخارجية، وبعضها الآخر يُجرى في المستشفى تحت التخدير العام.

  1. التوسع والتمدد والشطف: حيث يتم إجراؤها تحت التخدير العام للأطفال وتحت التخدير العام أو الموضعي للبالغين، وتبدأ بتمدد الفتحتين الصغيرتين في جفن العين، وبعد ذلك يدخل الطبيب مسباراً مرناً في القناة الدمعية إلى الأنف الداخلي، وبعد ذلك يشطف الطبيب المسار بسائل معقم ليتأكد أن الانسداد قد أزيل تماماً.
  2. التوسيع بالقثطرة والبالون: حيث تُجرى تحت التخدير العام، يستخدم فيها الطبيب قثطرة مع بالون على جانب واحد، حيث يدخل القثطرة في القناة الدمعية لإزالة الانسداد وذلك بنفخ البالون وتفريغه عدة مرات.
  3. التنبيب (إدخال أنبوب): يتم إجراؤها تحت التخدير العام، حيث يتم تمرير أنبوب رفيع من السيليكون أو البولي يوريثين وصولاً القناة الدمعية الأنفية، ويترك الطبيب الأنبوب أو الدعامة لمدة ثلاثة أشهر، لذلك قد يحدث الإنتان بسبب وضع الدعامة.

كيف يتم إجراء عملية مجرى الدمع؟

تدعى عملية انسداد مجرى الدمع بالمفاغرة الدمعية الأنفية حيث يتم إجراؤها تحت التخدير العام، ويوجد نوعان للمفاغرة الدمعية الأنفية من أجل علاج انسداد مجرى الدمع في العين وهما:

  • المفاغرة الدمعية الأنفية الخارجية: فبعد أن يتم تخدير المريض يجري الجراح شقاً على الأنف قرب القناة الدمعية ويزيل بعض العظام ليصل إلى الجزء الداخلي من الأنف لإجراء الربط، وبعد ذلك توضع الدعامة في الممر الواصل بين الأنف والكيس الدمعي.
  • المفاغرة الدمعية الأنفية: حيث يتم إجراء هذه الطريقة دون الحاجة لأية شقوق جراحية؛ لذلك فهي لا تترك ندبات، وفي هذه العملية يدخل الجراح أداة مزودة بكاميرا عن طريق الأنف وصولاً إلى نظام القناة الدمعية كي يزيل الانسداد.

قبل عملية انسداد مجرى الدمع

يجب أن يخضع المريض لبعض الإجراءات قبل أية عملية بالعموم وقبل عملية مجرى الدمع بشكل خاص، وتتضمن:

  • فحص العين ونظام القناة الدمعية.
  • إجراء صورة رنين مغناطيسي و/أو صورة طبقي محوري (صورة مقطعية) و/أو صورة شعاعية للعينين.
  • تجرى بعض الاختبارات من قبل الطبيب لفحص فيما إذا كان هناك انسداد أو لا.
  • إجراء اختبارات دم وحساسية.
  • قياس سرعة تصريف الدموع بواسطة اختبار التصريف الدمعي.

بعد عملية فتح مجرى الدمع

نظراً لأنها عملية بسيطة فإن بإمكان المريض أن يذهب إلى البيت بعد العملية، ما يعني أن عملية مجرى الدمع هي عملية للمرضى الخارجيين، مع ذلك قبل خروج المريض من المستشفى يوضح له الطبيب بضع أمور مرتبطة بعملية الشفاء مثل:

  • من الممكن أن يشعر المريض بالألم بعد العملية، لذلك سيصف الطبيب بعض المسكنات لمثل هذه الحالات.
  • خلال الأيام الأولى التي تلي العملية سيعاني المريض من التورم والرضوض حول الأنف والعينين وقرب الشقوق.
  • إن التورمات والرضوض طبيعية بعد العملية، لذلك يمكنك استخدام كمادات باردة لتخفيفها.
  • إذا تضمنت العملية إدخال دعامة فإنه ستتم إزالتها بعد ثلاثة أشهر في عيادة الطبيب.
  • يتم وصف المضادات الحيوية ومضادات الاحتقان أيضاً لتجنب الالتهابات.

مخاطر ومضاعفات عملية فتح مجرى الدمع

رغم أن هذه العملية بسيطة إلا أنها تكون مترافقة مع بعض المضاعفات مثل:

  • النزيف
  • الإنتان
  • وجود ندبات دائمة إذا استخدمت التقنية الخارجية
  • إزاحة الدعامة إذا تم وضعها خلال العملية

نصائح لمرحلة الشفاء من عملية مجرى الدمع

إليك ما الذي يجب عليك فعله لتجنب أو تخفيف مخاطر إجراء انسداد مجرى الدمع:

  1. إبقاء اليدين نظيفتين خاصةً قبل لمس العينين.
  2. عدم فرك العينين.
  3. تبديل أدوات مكياج العين وعدم مشاركتها مع أي أحد آخر.
  4. تعقيم العدسات اللاصقة.

كم تكلفة عملية مجرى الدمع في ايران؟

أكثر ما يهم الجراحين ويهمنا هو النتائج الرائعة والسمعة الجيدة، لذلك فإن تكاليف العملية منخفضة ومعقولة مقارنة بدول أخرى.

تقدر تكلفة عملية مجرى الدمع في ايران مع كل النفقات الأخرى مثل زيارة الطبيب وإجراء الصور الطبية والتخدير وأشياء أخرى بمبلغ بين 1,500$ و3,000$، وهذه تعتبر أقل من نصف تكلفة عملية انسداد مجرى الدمع بمفردها في الولايات المتحدة الأمريكية والتي تقدر بحوالي 6,000$ وأقل من التكلفة في أوروبا والتي تقدر بحوالي 4,800$.

كيف يمكن الخضوع لعملية مجرى الدمع في ايران؟

إذا كنت تريد إجراء عملية خالية من المتاعب في ايران لدى أكثر الجراحين خبرة فأنت في المكان المناسب الآن، فقط ابعث لنا برسالة عبر واتس آب أو املأ الشكل الموجود في هذه الصفحة، وسيقوم المتخصصون في سنامدتور بالعودة إليك بأسرع ما يمكن، ومنذ ذلك الحين سيكون كل شيء مرتباً وفق جدولك، ويمكنك الحصول على عروضنا الشاملة. نحن بانتظار اتصالك.

أسئلة شائعة عن عملية مجرى الدمع

هل عملية مجرى الدمع مؤلمة؟

كل العمليات الجراحية مؤلمة إلى حد ما، ومع ذلك فإنه يمكن تخفيف درجة ألم عملية مجرى الدمع بتناول مسكنات الألم.

هل يتم تغطية عملية مجرى الدمع بالتأمين الصحي؟

يتم إجراء عملية مجرى الدمع لأهداف طبية، لذلك عادة ما تكون مغطاة من قبل الضمان الصحي.

هل يتم إجراء عملية مجرى الدمع في العيادة الخارجية؟

يمكن إجراؤها في عيادة متخصصة أو في المستشفى، حيث يتوقف الخيار على حالة المريض والطريقة المتبعة ورأي الطبيب.

من الذي يقوم بإجراء عملية مجرى الدمع؟

يتم إجراء عملية مجرى الدمع من قبل أطباء العيون.

هل يمكن أن يعاود الانسداد بعد العملية؟

نعم من الممكن أن تفشل العملية في معالجة الانسداد بشكل تام، ففي مثل هذه الحالات سيحتاج المريض لعملية أخرى لمعالجة الانسداد.

رجوع
واتساب
تليجرام
ايميل
جوال