تجميل الانف سنامدتور

عملية تجميل الانف | اهم المعلومات واكثر

هل تفكرين في تجميل الانف؟

عملية تجميل الانف ، هي عملية جراحية لتغيير الطريقة التي يعمل الأنف و يبدو. وفقا ل الجمعية الأمريكية لجراحي التجميل ، يتم إجراء ما يقرب من 220,000 عملية تجميل الأنف سنويًا ، مما يجعل هذه العملية الأكثر شيوعًا في جراحة تجميل الوجه. يمكن أن تساعد عملية تجميل الأنف على تحسين التنفس وتحقيق مظهر أكثر توازناً في نفس الوقت.

هل عملية تجميل الأنف مناسبة لي؟

من الأسباب الطبية الشائعة لعملية تجميل الأنف هي صعوبة التنفس عن طريق الأنف. يمكن أن يسبب انسداد الأنف مشاكل في التمرينات الرياضية أو اضطراب النوم أو المساهمة في الشخير وتوقف التنفس أثناء النوم أو التدخل في أنشطة أخرى. إذا فشلت العلاجات الطبية (مثل رذاذ الأنف أو علاجات توقف التنفس أثناء النوم) ، فقد تكون الجراحة هي الخطوة التالية. غالبًا ما تتم تغطية عملية تجميل الأنف التي تتم لأسباب طبية مثل هذه عن طريق التأمين الصحي.

يتم تصميم جراحة الأنف حسب المشكلة التابعة. إذا الحاجز –الجدار الأوسط من الغضروف الذي يقسم الجانبين الأيمن والأيسر من الأنف- منحرف، عندئذ ، فإن رأب الحاجز الأنفي وحده قد يحل المشكلة. ومع ذلك ، عندما يكون انحراف الحاجز أكثر حدة ، أو يحدث بالقرب من مناطق حرجة معينة من الدعم الأنفي ، يتطلب الأمر إجراء عملية تجميل الأنف لضمان التنفس السليم وشكل الأنف. تقوم عملية تجميل الأنف (وتسمى أيضًا جراحة رأب الحاجز والأنف) بمعالجة تشوه الحاجز وتقوية مناطق التنفس الرئيسية للأنف باستخدام ترقيع غضروفي يتم وضعه استراتيجيا.

ماذا عن عملية الأنف التجميلية؟

غالبًا ما يسأل المرضى ، “أثناء وجودك هناك ، هل يمكنك إجراء تغييرات أخرى على أنفي؟” الجواب هو نعم. الطلبات الأكثر شيوعًا هي الحد من الحدبة الأنفية أو تعديل الذروة أو تصحيح عدم التناسق. كثيرا ما يتم الجمع بين هذه التغييرات التجميلية ، التي لا يغطيها التأمين ، مع عملية تجميل الأنف الوظيفية لذلك لا يوجد سوى تعافي واحد.

ما الذي يجب أن أعرفه عن هذه الجراحة؟

يتم إجراء عملية تجميل الأنف تحت التخدير العام. يتم إجراء شق صغير جدًا على طول قاعدة الأنف ، وهو أمر غير ملحوظ بعد شفاء الجلد. هذا شق متصل بشقوق داخل الأنف التي لم تبد أبدا. هذه الشقوق تسمح بالوصول إلى الغضاريف وعظام الأنف. بعد ذلك ، يتم تحسين ممرات الأنف ويتم إجراء إعادة تشكيل الأنف (عند الرغبة) من خلال تعديلات دقيقة على العظام والغضاريف.

كثيرا ما يسأل المرضى ، “هل ستحتاج لكسر أنفي؟” الجواب هو: عادة لا. معظم جراحات تجميل الأنف تترك العظام سليمة. إذا كان المرضى قد أصيبوا بصدمة كبيرة في الأنف في الماضي ، فإن عظام الأنف تتحول في بعض الأحيان إلى وضع أكثر ملاءمة أثناء الجراحة. لأسباب تجميلية ، قد يتم تخفيف سنام الأنف العظمي إلى خط مستقيم أو منحنى ألطف. يستيقظ المرضى من التخدير ويعودون إلى المنزل في نفس اليوم.

ماذا يجب أن أتوقع للتعافي؟

يجب أن تتوقع أن تأخذ إجازة أسبوع واحد من العمل أو المدرسة. خلال تلك الفترة ، يوصى بالاستراحة، الثلج ونظام للتنظيف الأنفي. بينما يتم توفير أدوية الألم ، فإن معظم الناس لا يحتاجون إليها إلا لبضعة أيام.

أثناء التعافي ، يصعب التنفس بسهولة عبر الأنف لأن الجبائر (الأغطية البلاستيكية الرقيقة القابلة للانحناء) توضع داخل الأنف لتحفظ الحاجز مستقيماً. يبلغ التورم الحد الأعلى في اليوم الثالث ، ثم ينخفض. كدمات تحت العينين يمكن أن تحدث في بعض الأحيان. خلال الأسبوع التالي للجراحة ، سترتدي قالب صغيرًا على أنفك لحمايته وتقليل التورم.

بعد أسبوع واحد من الجراحة ، تتم إزالة الجبائر والقوالب في العيادة. يمكنك بعد ذلك العودة إلى العمل واستئناف الرياضات القلبية ، مثل المشي أو الركض. ستحتاج إلى تجنب الرياضات التي تشتمل على المساس لمدة ستة أسابيع. من نواحٍ أخرى ، في غضون أسبوعين بعد الجراحة ، تقدر أن تعود إلى أنشطتك العادية.

بينما يمكن أن تلتئم بسرعة خلال الشهر الأول ، يمكن أن الشفاء الكامل يستغرق ما يصل إلى عام واحد. غالبية التورم يختفي في الشهر الأول ، ويجب أن يختفي جميع التورم في غضون عام أو أقل.

كم تكلفة تجميل الانف في ايران؟

تجميل الانف سنامدتور

التكلفة تبدأ من حوالي 1000$ / 390 ريال عماني / 1200000 دينار عراقي.

لمعرفة المزيد عن عمليات تجميل الانف في ايران وتكلفتها املأ هذه الاستمارة اضغط هنا او اتصل بنا

المصدر:

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *